Friday, August 17, 2007
العدالة والتنمية تستحق الاحترام
حقيقة اذا مانظرنا للواقع المحيط بنا في هذا الوقت سنجد ان هناك العديد والعديد من المواضيع والنقاط التي تستحق ان اكتب عنها
مؤيدا او معارضا او محللا او ناقدا
لكن ما يلفت نظري الشخصي اكثر بكثير من غيره هذه الايام موضوعان في غاية الاهمية كلاهما
تجربة اردوغان وتجربة حسن نصر الله
لكل منهما خصوصيتهما التي تجعل من الصعب ان لم يكن من المستحيل ان يتم تكرارهما
في اي مكان اخر
دعونا نفرد الحديث في هذه التدوينة للحديث عن تركيا وتجربة اردوغان ونترك تجربة حزب الله الي تدونية اخري باذن الله
قرأت كثيرا عن حزب العدالة والتنمية وتاريخ اردوغان وجول وحتي تاريخ اربكان الاب الروحي لاردوغان
وكذلك قرأت مقالات كتيها مثقفين كبار احترمهم واقدر علمهم
اختلف مع البعض واتفق مع البعض
فقد سمعت رأي الشيخ راشد غنوشي اذ اكد علي اهمية تجربة اردوغان
بعيدا عن المرجعية فما حققه اردوغان وحزبه
هي اشياء من صميم مايدعوا له الاسلام
حتي لو لم تسمي بنفس الاسم
وانا رأيي انه لابد ان نقف مصقفين بحرارة لتجربة العدالة والتنمية
فما حققوه من منع لفساد كثير ودعوة للحريات
يطالب به اي اسلامي فمتي تحققت تلك الاشياء فهو انتصار للاسلام
حتي لو ان حزب العدالة والتنمية يقوم بما يقوم به من منطلق انساني بحت
فمن قال ان الاسلام يختلف عن الانسانية
وسأنقل لكم مقال كتبه ابراهيم الهضيبي متحدثا عن تجربة تركيا وهو من افضل الاراء التي قرأتها وهو نفس ما اؤمن انا به
وبصراحة كنت ناوي اكتب بالتفصيل عن رأيي امس لكن بمجرد قرأتي لقال ابراهيم وجدته قد جمع كل ما يجول في خاطري
باسلوبه المنظم
فقررت ان اعرض لكم ما كتبه ابراهيم وايده عقلي ورأيي
في التدوينة التالية
هي طويلة شوية
لكن بجد تستحق القراءة والاحترام
اما عن الاستفادة من تجربة اردوغان فاعتقد ان جميع السياسين سيستفيدون منها
وانا شخصيا استفدت منها بشكل كبير جدا
لن اذكر كيفية الاستفادة الان
الا انني اوجه دعوة لكل الاسلاميين
او اصحاب التيار الاسلامي ان يمعنوا النظر في تجربة اردوغان
ويتابعوا تعليق الشيخ راشد غنوشي
ومقال ابراهيم الهضيبي
واوعدكم ان تستفيدوا من تلك التجربة
كما استفدت انا
اسلام العدل
 
posted by islam eladl at 2:04 PM | Permalink |


0 Comments: