Tuesday, September 11, 2007
لحظات حرجة

مستقيل وبدمع العين امضي
هذه الصفحة من عمري وامضي

لم يعد يمكن إن ابقي هنا

فهنا يبكي على بعضي بعضي

لا دار الأهل عادت موطني

لا ولا ارض الهوى المذبوح ارضي

أنا أصبحت غريبا تائها

بين من لم يكتموا كرهي وبعضي

فدعيني يا حبيبتي وارحلي

أن شرع البعض بالإبعاد يقضي
مستقيل من هوانا فاقبلي

ما أراد الله لي من غير رفض

فإذا كان قراري مشعلا

نارهم فيك أو للحزن يفضي

فاعذريني يا حبيبتي لم اعد

قادرا إلا على موتي لترضي

وأنا اعلم أني ميت

غرقا بالدموع من غيض وفيض

ليس لي بعدك إلا شجني

فارحلي عني وسرى لا تفضي

اخبري من عن هوانا سائل

إن طرف الحب محتاج لغمدي

إن أنا غادرت دنيا حبنا

فالهوى عهد سيبقي دون نقض

وإذا حانت صلاه فاجمعي بعض

دمعي يا حبيبتي وتوضي
طهر الدمع ذنوبي كلها

وسقى ورد بساتيني وروضي

مستقيل مستقيل فاقرئي

أو إذا شئت فغضي الطرف عني

لم اعد أسعى إلى شرح الهوى

بعد أن أطفا ذا الشرح ومضي

مستقيل فاقبلي أو فرفضي

أو فعضي إصبع الحسرة عضي

بحر أحزاني كبير إنما

خوضه فرض واه أي فرض

فوداعا يا حبيبتي إن لي

أن أجوب الأرض في طول وعرض

أعلني إنا انتهينا بالرضي

أو فقضي مضجع العشق قضي

لا تأبهي لحالي فما عاد الاهتمام بحالي يجدي

 
posted by معتزعادل at 6:02 AM | Permalink |


5 Comments:


  • At September 12, 2007 at 3:43 AM, Anonymous Anonymous

    للاسف مفيش حاجه اسمها حب
    ومتزعلش نفسك يا معتز
    الي تهجرك ومتقدرش قسمتك اكيد هتندم كتير لانك فعلا شخصيه متميزه جدا والف واحده تتمناك
    فمتزعلش نفسك لانك الكسبان مش الخسران انك عرفتها علي حقيقتها قبل ما تتعلق بيها اكتر

     
  • At September 12, 2007 at 11:59 AM, Blogger محمد مارو

    ايه ده كله يا عم انت شاعر و لا سياسسى و لا ايه
    سبع صنايع و البخت ضايع

     
  • At September 13, 2007 at 3:48 AM, Blogger معتزعادل

    هو مش شعري قوي هو اغنيه لكاظم بس انا اضفت عليها بعذ الابيات الي حاسسها حاليا

    جميل قوي تشريفك يا مارو وشكرا علي رأيك الي اكيد فرحني

     
  • At September 13, 2007 at 11:28 AM, Blogger مصرية

    ما أروع أحساسك يامعتز
    بس حدد أنت منفى ولا مستقيل
    أدعو الله الا تكون حبيبتك التى استقلت عنها هى مصر
    فمن لها إن أنت أستقلت
    مصرية

     
  • At September 14, 2007 at 10:16 PM, Anonymous Anonymous

    اكتب لك الان بعيدا عما كتبت لانك باختصار تعرف رأيى فيما تكتب ...
    اما ما فهمت انك حقا تمر بلحظات حرجة ولا ترغب فى ان يتكلم معك احد وانا مع رأيك تماما لان ما بيننا وبين من نحب لا يعرفة احد فأى كلمات اواسيك او اخفف عنك عنء ما تشعر بة غير ..عد يا معتز فحرام عليك ان تأسرك حبيبتك فى بئر احزان ونحن احوج اليك منها عد الى مسيرتك ..حريتك ..الى من ينتظرونك لتمد يد العون ..واقرأ مرة اخرى عنوان مدونتك ...سأعتبر نفسى منفيا واكتب..لقد اخترت بنفسك هذا الطريق وكأن احساسك كان سباقا فى مستقبلك وكن كما انت منفى فهناك العديد ممن ينتظرون كلماتك ولفتاتك واشعارك واحساسك وانت اعلم الناس ماذا فعلت فى قضية سيدى سالم ؟!!جعلت كبريات الصحف تستمتع بما كتبت وتنقلة حرفيا عنك لانك باختصار منفى وهذا هو طريقك
    اما قلبك فهو قدرك وطريقك
    ونحن فى انتظارك يا معتز
    اما انا فأعلم تمام العلم انك تعرف من يبث لك هذة الكلمات اليس كذلك؟!!