Tuesday, May 1, 2007
عن نفسي اتحدث
عن نفسي اتحدث

من الطبيعي جدا في عالم التدوين ان المدون يتحدث عن نفسه ثم نفسه ثم نفسه ثم عن العالم من حوله
واعتقد انها قاعدة واضحة للغاية في كل المدونات الاخري

وهنا ايضا ...

اعرف ان البعض يستغرب الان فانا لم اكتب عن نفسي

لكن كل مقالة وضعتها باختلاف عنوانها تتحدث عني وعن مشاعري

كل فيديو اضعه علي المدونة يحمل معلومات عني

فصوتي ارسله عاليا في اعتقلوك يابي التي يسمعها كل من يدخل الي المدونة

مشاعري نحو فلسطين لخصتها الطفلة خلود في فيديو اسمي فلسطين

كرهي للنظام في كل كلمة اكتبها


ولكني لم اكتب بصراحة مطلقة عن نفسي

وقررت اليوم ان اكتب شئ ما عن نفسي

انا شاب مصري يعاني مما يعاني منه كل المصريين من قهر وظلم

اعرف مرارة ان تكون مظلوما

اشعر بما يشعر به ابناء المعتقلون واهلهم فقد اكرمني الله اني من عائلاتهم

اعرف معني زيارة طرة مرة او مرتين اسبوعيا لمدة خمس سنوات دون انقطاع

اعرف معني الخوف التي يشعر بها الكثيرون حين يتجهون الي فراشهم وهم يتوقعون زيارة فجر بين الحين والاخر

اعرف كيف هو الشعور حين تسمع خطوات ثقيلة علي سلم المنزل حينما تتعدي الساعة الثانية صباحا متوقعا دقا ثقيلا

اعيش كل يوم علي صوت الدعاء علي النظام الظالم الذي حبس الاهل وصادر الاموال وارهب الاحرار

اعيش وانا اعرف ان الخبز الذي ناكله ربما يكون قد خبز من دقيق مسرطن

وان الماء الذي نشربه له لون وطعم ورائحة

شاب مصري في بداية العشرينات لايعرف كيف سيكون مستقبله
صحيح اني احاول ان اكون مهندسا لكن من يدري

شاب مصري لا يفكر في الزواج قبل ان تتوفر له عملا لائقا ومتي يجيئ هذا العمل بالطبع في علم الغيب

شاب مصري مثقف او هكذا اريد ان اكون واحاول جاهدا ان اكون
شاب مصري اؤمن بالفكر الاسلامي الوسطي وحتمية الحل الاسلامي كما تحدث عنه الدكتور يوسف القرضاوي

اذا اعتبرتم ذلك انتماءا لفصيل ما فليكن كذلك

اذا اعتبرتم ايماني بهذا حصر لي في اتجاه معين فليس كذلك

شاب مصري يرفض العلمانية بنوعيها الشاملة والجزئية كما قسمها المفكر عبد الوهاب المسيري

لا اؤمن بالمسميات الغربية من شرق اوسط فهو شرق اوسط بالنسبة لهم
ومن عالم ثالث فهو كذلك لكبوة ولتقصيرنا

لا اؤمن بما تنشره غرف صناعة الرأي العام من تكبير لقضايا فرعية علي حساب قضايا رئيسية

ارفض مشروعات الغرب في تأجيج كل انواع الفتن في عالمنا
سواء كانت بين مسلمين واقباط بين سنة وشيعة بين البدو في سيناء والشرطة

ارفض النظام المصري برمته وليس فقط الفساد الموجود في النظام لان الفساد في النظام زاد وطغي حتي صار هو الاساس
نعم ليس هناك نظام انما تخبط

اؤمن بالحرية المطلقة للمدونين في حدود ما تمليه عليه اخلاقهم وتوجهاتهم الدينية والا تحولت الي علمانية التدووين وانا ارفض هذا

اتابع كل من فهمي هويدي وعبد الوهاب المسيري و جلا ل امين
اتابع القرضاوي وعمر عبد الكافي والبوطي ومحمد حسان
اتابع سويدان وعمرو خالد والحبيب الجفري
اقرأ للغزالي و سيد قطب

اتابع الجزيرة والجزيرة مباشر والجزيرة الوثائقية والرياضية وقناة الحوار والرسالة والناس واحيانا برامج محددة في قنوات اخري
اتابع mbc بقنواتها المختلفة
بدخل سينما بس مش كتير وفي افلام محددة
اتابع مدونات كثيرة علي رأسها انسي ومنعم والغريب ومكسرات ولساني مولتوف وانا اخوان ووائل عباس
طبعا الاسامي دي علي سبيل المثال لا الحصر

كفاية كده المرة دي ونكمل كلام بعدين
سلام

اسلام
1\5\2007
 
posted by islam eladl at 11:02 PM | Permalink |


1 Comments: